عالم البيطره والصيدله

يختص بعلوم الطب البيطري والصيدله .والاسلاميات


    اكتشافات جديده تساعد مريض السكري

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 629
    تاريخ التسجيل : 24/03/2010

    اكتشافات جديده تساعد مريض السكري

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يونيو 16, 2010 2:22 pm

    كتشافات تساعد في مشكلة مرض السكري
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل


    مُساهمةموضوع: اكتشافات تساعد في مشكلة مرض السكري الخميس يناير 31, 2008 8:38 pm
    الأول: أن اﻹصابات الفيروسية التى قد تصيب خلايا البنكرياس بالتليف أو نقص اﻹفرازلها علاج، وقد جاء التحسن فى ﺇفراز الأنسولين بعد علاج بعض المرضى بمضادات الفيروسات مثلzoffrax ولسع النحل الذى يحتوى على عدة مواد قاتلة للفيروسات. والنتائج أفضل مع العلاج بلسع النحل-Bee venom والذى حولناه بالبحث العلمى(فريق بحثى)الى حقن شبيهة بالأنسولين لفترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر.
    بعدها تبدأ خلايا البنكرياس فى عملها من جديد( وقد كان يعتمد أنه ماتت للأبد ولن نحيا) وكذلك صمغ النحل propels وفيه أيضا مواد قاتلة للفيروسات والبكتريا كما ثبت أن بعض المواد لها القدرة على رفع مناعة الجسم لمقاومة الفيروسات مثل المريمية وحبة البركة والزعتروالعرقسوس.

    *

    الثانى: جزء الأنسولين المكون من شريطين.. يفرز فى بعض المرضى فى صورة أولية غير مرتبطة وتسمى غير ناضجimmature insulin وجد أنه يحتاج الى مواد تحتوى على فسفور وزنك وكبريت لعمل الروابط الكبريتيةdisulphide bonds لتحويله الى الصورة الفعالةmature .هذه المواد موجودة فى البصل والحلبة والكرنب والفجل والكرات والجرجيروغيرها فهذه النباتات تزيد ﺇفرازالأنسولين النشط أو الفعال.

    الثالث: فى بعض المرضى وجد خلل فى مستقبلات الأنسولين لدى الخلاياinsulin receptors وهذه المستقبلات لها مواد فعالة تنشطها أيضا

    الرابع: بالاضافة الى النباتات التى تحتوى على الفسفوروالكبريت.. وجد بعض النباتات تحتوى على الزنك.. الذى يسرع بربط الببتيداتpeptides مثل البلح والزبيب ونبات الصموة وبذور الحلبة.

    *

    الخامس: بدراسة هرمونات الجسم..وجد أن هرمون الأنسولين الذى يقلل نسبة السكر فى الدم بادخاله الى الخلايا ومساعدة التحول الغذائى للسكر..يعمل ضده مجموعة من الهرمونات كلها تعمل على زيادة نسبة السكر فى الدم وقد يكون العيب فيها..وليس فى الأنسولين مثل:

    1- هرمون الجلوكاجونglucagon- الذى يفرز من البنكرياس أيضا ويرفع سكرالدم .
    2- هرمون النمو growth h- الذى تفرزه الغدة النخامية ويرفع سكر الدم.
    3- هرمون الكورتيزونcortisone -الذى تفرزه الغدة الجاركلوية وهو يرفع سكر الدم ...بل ويسبب مرض السكر لمن يعالج به.
    4- هرمون الأدرينالين- الذى تفرزه أيضا الغدة الجاركلوية عند الانفعال الشديد..ولهذا يكثر مرض السكرعند الأشخاص شديدى الانفعال.
    5- هرمون الثيروكثينthyroxin الذى تفرزه الغدة الدرقية وهو الذى يسرع باذابة الدهون وتحويلها الى سكر فى الدم.

    وقد ثبت أن بعض النباتات لها القدرة على احداث توازن هرمونى فى الجسم ليس فقط لعلاج السكر..بل لعلاج الضغط المرتفع واضطرابات الدورة الشهرية عند السيدات ..بل وعلاج مشكلات الكلى والتبول- وهذه النباتات الهرمونية مثل البصل والحلبة والبردقوش والزعتر والمريمية والشمر. ويكفى للمريض كوب واحد من الحلبة والبردقوش مثلا..(مثل الشاى الكشرى) كل يوم لضبط الهرمونات وكذلك توجد أبحاث جديدة على نبات بلسم الكمثرى الذى يسرع بخفض السكر فى الدم وكذلك البرسيم الحجازى.

    السادس: اذا كانت المشكلة هى زيادة الدهون سواء المرسبة أوالمتحركة فى الدم-فقد ثبت أن بعض الأطعمة والنباتات لها القدرة على اعادة التوازن وازالة الماء من الجسم من البردقوش والشمر ومنقوع فص ثوم مهروس فى الزبادى أواللبن أوالعسل واذا كانت المشكلة فى زيادة العصبية فان مشروب الريحان والحبهان والنعناع(ملعقة صغيرة من الثلاث) قبل النوم..يعتبر لذيذ الطعم ومهدئ ومنوم أيضا

    *

    السابع: بعض النباتات ثبت بالأبحاث العلمية- أن لها القدرة على تنظيم سكر الجسم والهرمونات..من خلال تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة وتحسين الذاكرة، بل وتحسين أداء عضلات الجسم أيضا منها القرفة والزنجبيل وحبةالبركة والقرنفل والحبهان والخردل، وبذرالفجل والبقدونس والمر وحب الرشاد والحلبة الحصى والترمس البلدى بل ان نباتا بسيطا مثل الكزبرة..لو مضغت ملعقة منها ببطء أونقعها3ساعات فى الماء قللت سكر الدم .

    *

    الثامن: وهو فتح من الله تعالى فقد كان مسجلا فى المراجع الطبية أن امتصاص السكر من الامعاء يرتفع بعد الأكل مباشرة ثم يعود بعد ساعتين من الطعام الى المستوى المنتظم ولكن بفضل الله تعالى- وجدنا فى بعض الأشخاص-أن ارتفاع السكر فى الدم ..لايعود الى المستوى المنتظم فى الدم(80-120) ﺇلا بعد3ساعات أوأربع ساعات وليس هذا مرضا؟ فقد فى هؤلاء المرضى- أن مستوى السكر الصائم عندهم طبيعى لكن العجيب فى تحليل مابعد الأكل بساعتين فلما باعدنا ثلاث ساعات وجدنا المفاجاة... ولم يخضعوا لأى علاج!!

    العجيب أن الناس يبدأ فى تحليل السكر بعد الأكل مباشرة وهذا خطأ فادح، فسوف يجد ارتفاعا كاذبا فى السكر- ولهذا لابد من مرور ساعتين أوأكثر بعد الأكل للتأكد من النسبة الصحيحة.



    مُساهمةموضوع: هل البصل مخفض للسكر ؟ الخميس يناير 31, 2008 9:34 pm
    البصل مخفض للسكر و ذلك لاحتوائه علي مادة allyl propyl disulphide (APDS) وهي مادة كبريتية موجودة في الثوم أيضا مع مادة diallyl disulphide oxide (allicin) و التي تؤثر علي انتاج الجلوكوز من الكبد بالتخفيض و تقلل معدل تكسير الانسولين وذلك بمنافسة الانسولين علي مستقبلات عدم تنشيط الانسولين وتزيد من افراز الانسولين
    الجرعات : APDS بمعدل 125 مجم / كجم من وزن الجسم
    allicin بمعدل 100 مجم / كجم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 5:31 pm